منتدى رحاب الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رحاب الاسلام

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 هدية للمعتمرين : هيا نتعلم الاحرام(2)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
magdy
Admin
magdy


ذكر
عدد الرسائل : 584
تاريخ التسجيل : 19/04/2007

هدية للمعتمرين : هيا نتعلم الاحرام(2) Empty
مُساهمةموضوع: هدية للمعتمرين : هيا نتعلم الاحرام(2)   هدية للمعتمرين : هيا نتعلم الاحرام(2) Emptyالأحد أغسطس 26, 2007 11:48 pm

قلت وفقك الله ما يلي( ثم ينوى العمرة بالقلب ولا باس ان يقول بلسانه :
اللهم انى اريد العمرة فيسرها لى وتقبلها منى نويت العمرة واحرمت بها لله تعالى فان حبسنى حابس فمحلى حيث حبستنى .) نعم النية مكانها القلب , وليس له أن ينوى بلسانه أنما يقول بلسانه ( لبيك اللهم عمره ) وهذا يماثل تكبيرة الإحرام في الصلاة فهي ليست النية بل هي بداية الدخول بالشعيرة .

2- وقلت وفقك الله ((ثم يلبى قائلآ :
"بيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنمعه لك والملك لا شريك لك" ويكررها ثلاث مرات ويختم بالصلاه على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم ) يكرر المعتمر التلبيه كلما صعد شرقا او هبط واديا او ركب سيارة او نزل منها وعند لقاء الاصدقاء والمعارف وادبار الصلوات.))
ما أدري لماذا يكررها ثلاث مرات فقط وله لذلك مستند , انا شخصياً لا أعلم للتحديد مستند فهلا أفتني وفقك الله .وكذلك ما ذكرته من قولها عند لقاء المعارف وأدبار الصلوات لا أعلم لذلك أصلاً , ومعلوم أن من علم حجة على من لا يعلم فليتك تزودنا بمستند ماذكرته وفقك الله.والذي أعرفه أن الشافعي رحمه الله قال { ونحن نستحبها في كل الأحوال } وما ذكره سيد سابق رحمه في فقه السنة فيحتاج إلى دليل.

3- وقلت وفقك الله (((حل الراس او الجسم ولكن برق حتى لا يسقط من شئ من شعره فاذا سقط شئ فعليه دغع صدقه (خروف كامل).)))ز
تقصد بذلك ( حك الرأس أو الجسم برفق حتى لا يسقط شيء من شعره ) وهذا لا خلاف عليه سوى بعض اخطاء الطباعة أو الصياغة.
من يسر الله أن يسر على الناس ولم يُعسّر عليهم , فل وسقط شعر وأنت لم تتعمده ولم تقصدة بل أصابك شيء وحككت شعرك فسقطت شُعيرات فلا شيء عليك , وهذا الشعر الذي سقط يعتبر في حكم الشعر الميت الذي لا يعتد بسقوطه مالم تتعمد ذلك ( لا يكلف الله نفساً إلاّ وسعها) .

4- وقلت وفقك الله (((( ومن اراد العمره وهو فى مكه يخرج الى النعيم (مسجد السيده عائشه رضى الله عنها) ويحرم من هناك.)))) كنت اتمنى ان تقيد ذلك بقولك ( من ارد العمرة وهو في مكه وهو ليس من اهلها فله أن يخرج إلى التنعيم ويحرم من التنعيم ,اما أهل مكة فيحرمون من اماكنهم )

5- وقلت وفقك الله ((((( حين يدنو من مكه يقول:
"اللهم هذا حرمك وامنك فحرمنى على النار وامنى من عذابك يوم تبعث عبادك واجعلنى من اوليائك واهل طاعتك".

وبعد دخول مكه يقول:
"اللهم البلد بلدك والبيت بيتك جئت اطلب رحمتك واؤم طاعتك متبعا لأمرك اسالك مساله المضطر اليك المشقف من عذابك ان تستقبلنى بعفوك وانت تتجاوز عنى برحمتك وانت تدخلنى جنتك".
ثم يصلى على النبى (صلى الله عليه وسلم). ))))) اتمنى أن تسند هذا الدعاء اخي احمد لنستفيد منه , فإننا في عبادة والعبادة إذا لم يكن لها أو عليها دليل يكون في قبولها والعمل بها حرج وقد يرد العمل بسس أن هذه العبادة لا دليل عليها.
6- وقلت وفقك الله (((((( يستحب الدخول من باب السلام.
يدخل برجله اليمنى ويصلى على النبى (صلى الله عليه وسلم) ويقول:
"اللهم اغفر لى ذنوبى وافتح لى ابواب رحمتك اللهم هذا حرمك وموضع امنى فحرم لحمى وبشرى ودمى ومخى وعظامى على النار".)))))) يستحب الدخول من باب السلام وهذا صحيح وفقك الله وسلمك , ويدخل برجله اليمنى ويصلى على النبي صلى الله عليه وسلم وهذا صحيح سلمك الله .
ولكن تبقى عندي إشكالية في الدعاء الذي ادين الله به هو الدعاء التالي (اعوذ بالله العظيم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم , بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم افتح لي ابواب رحمتك )

7- وقلت وفقك الله ((((((( يقول عند الركن العراقى:
"اللهم انى اعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الاخلاق وسوء النظر فى المال والاهل والولد".
*يقول بين الركن الشامى واليمنى:
"اللهم اجعله حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا وعملآ مقبولآ وتجارة لن تبور يا عزيز يا غفور".))))))) مثل ما سبق من علم حجة على من لم يعلم فليتك تسند لي هذا الدعاء , ولا أعلم أن هناك ركناً عراقياً في الكعبة وليس هناك دعاء مخصوص في ذلك اللهم ما ورد في الدعاء بين الركن اليماني والحجر الأسود وهو ( ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) .


8- وقلت وفقك الله (((((((( ويستحب ان يستلم الركن اليمانى كلما مر عليه فى الطواف وذلك بان يمس الكن بكفيه او بيمينه واذا عجر عن ذلك تنوب الاشارة اليه ويستحب الدعاء عند الركن اليمانى فانه مستجاب حيث هناك سبعون الف ملك يقولون امين.
لكى يصح الطواف يجب الوقوف تماما عن المشى عند استلام الركن اليمانى )))))))) مسح الركن اليماني ان قدر وإن لم يقدر فلا يشير أبداً .
والمكان الذي يستجاب فيه الدعاء اخي الكريم هو الملتزم .
ثم من قال إن من صحة الطواف أن تقف تماماً عن المشي عند استلام الركن اليماني . فهل لو لم استلمه او اقف عنده يكون طوافي باطلاً ولا يصح ولا يعتد به . هذه مشكلة كبيرة أخي أحمد ينبغي ذكر دليها الصريح والصحيح في نفس الوقت , لأننا نرى كثيراً إن لم يكن كل الحجاج والمعتمرين لا يستلمون الركن ولا يقفون عنده فمعنى ذلك وبناءاً على كلامك أن طواف هولاء باطل وعمرتهم وحجهم غير صحيح فهل يعقل هذا . أن يجهل الناس هذا الأمر المهم من امور دينهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أكتفي بهذا لضيق وقتي ولعلي أستطيع أن اعرج على الموضوع مرة أخرى أن سمح لي اخي وكان هناك فسحة في وقتي وفقنا الله وأياكم للحق وجعلنا ممن يقول الحق ويقبل الحق ويعمل بالحق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rohelislam.yoo7.com
 
هدية للمعتمرين : هيا نتعلم الاحرام(2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رحاب الاسلام :: العمره-
انتقل الى: