منتدى رحاب الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رحاب الاسلام

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 وصية يسوع عليه السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
magdy
Admin
magdy


ذكر
عدد الرسائل : 584
تاريخ التسجيل : 19/04/2007

وصية يسوع عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: وصية يسوع عليه السلام   وصية يسوع عليه السلام Emptyالسبت يوليو 14, 2007 12:56 am

وصية يسوع عليه السلام Basmala2ii2
وصية يسوع عليه السلام

إن عيسى عليه السلام قد أوصانا بوصية عظيمة هي ميزان بين الحق والباطل والصدق والكذب فهلم فلنقرأها ثم
لنتأمل معانيها :
قال عيسى عليه السلا م: ( احذروا الأنبياء الدجالين الذين يأتون إليكم لابسين ثياب الحملان،و لكنهم من
الداخل ذئاب خاطفة،من ثمارهم تعرفو?م،هل ?يجنى من الشوك عنب أم العليق تين؟هكذا كل شجرة جيدة تثمر
ثمرًا جيدًا ،أما الشجرة الرديئة فإ?ا تثمر ثمرًا رديئاً ،لا يمكن أن تثمر الشجرة الجيدة ثمرًا رديئاً ، ولا الشجرة
: الرديئة ثمرًا جيدًا ، وكل شجرة لا تثمر ثمرًا جيدًا تقطع وتطرح في النار ،إذًا من ثمارهم تعرفو?م ) [ متى 7
. [ 15 20
إن هذه الوصية العظيمة لتعتبر الامتحان الحاسم لكل من يدعي النبوة ( من ثمارهم تعرفو?م )، فكل من أدعى
النبوة فلينظر إلى ثماره حتى يعرف صدقه من كذبه ، وإن أعظم من جاء بعد عيسى عليه السلام هو محمد صلى
الله عليه وسلم فلنطبق عليه وصية عيسى عليه السلام:
قال المستشرق وليم موير Sad لقد امتاز محمد بوضوح كلامه ويسر دينه ،وقد أتم من الأعمال ما يدهش العقول ،
ولم يعهد التاريخ مصلحاً أيقظ النفوس وأحيا الأخلاق ورفع شأن الفضيلة في زمن كما فعل محمد نبي الإسلام).
ويقول الكاتب الإنجليزي المعروف برناردشو : ( إني اعتقد أن رجلاً كمحمد لو تسلم زمام الحكم المطلق في
العلم بأجمعه اليوم لتم النجاح له في حكمه ولقاد العالم إلى الخير، وحل مشاكله على وجه يحقق للعالم ك له
السلام والسعادة المنشودة ) .
ويقول الشاعر لامرت ينSadإن محمدا هو أعظم رجل بكل المقاييس التي وضعت لوزن العظمة الإنسانية،فإذا كان
مقياس العظمة الإنسانية هو إصلاح شعب متدهور فمن ذا الذي يطاول محمدا في هذا المضمار؟،وإذا كان
مقياس العظمة هو توحيد الإ نسانية المفككة الأوصال،فإن محمدا أجدر الناس ?ذه العظمة؛لأنه جمع شمل العرب
بعد تفكك شامل،وإذا كان مقياس العظمة هو إقامة حكم السماء في الأرض،فمن ذا الذي ينافس محمدا الذي
محا مظاهر الوثنية وثبت عبادة الله وقوانينه في عالم الوثنية والقوة) .
ويقول العالم الإ مريكي مايكل ها رت في كتابه المئة الأوائل ( 21 ) : (إن محمدا كان الرجل الوحيد في التاريخ
الذي نجح بشكل أسمى وأبرز في كلا المستويين الديني والدنيوي،لقد أسس محمدا ونشر أعظم الأديان في
العالم)،وقال( 26 )Sadإن هذا الاتحاد الفريد الذي لا نظير له للتأثير الديني والدنيوي معا يخوله أن يعتبر أعظم
شخصية ذات تأثير في تاريخ البشرية).
أيها القارئ يا من أحب له الخير إن هؤلاء المتحدثين قد شهدوا بثمرة الإسلام الذي هو دين محمد صلى الله عليه
وسلم فلماذا شهدوا بذلك ؟.
إن الإسلام قد جاء متمماً للرسالة التي جاء ?ا عيسى والأنبياء قب له عليهم السلام،والتي تكفل للعالم السلام
والسعادة اللذين ينشدهما .
فالإسلام في عقيدته قد جاء بأوضح مفهوم عن الواحد الأحد المتره عن النقائص، وشرع للناس ما يوافق فطرهم
،ويضمن للجميع حقوقه بالعدل و الرحمة مهما اختلفت ألوا?م وطبقا?م وأجناسهم.
ثم تأمل بنظرة متجردة وعقل متزن لو قيل إن محمدًا ملك ظالم ونبي كاذب أيمكن أن ينتشر دينه ?ذا الانتشار
السريع إذ في أقل من قرن بلغ اتساعه من أسبانيا غرباً إلى الصين شرقاً ومن السودان جنوباً إلى تركيا شمالاً
أيمكن أن ينتصر على كل أعدائه ؟،أيمكن أن يحكم العالم كله؟.
ولو قيل ما سبق من أنه نبي كاذب قد قهر الناس بسيفه وأقام ثلا ثا وعشرين سنة يد?عي النبوة ويكذِّب على الله
فيقول إنه أمرني و?اني وأوحى إلي، وبقي على هذا يغير دين الأنبياء ويعادي أممهم وينسخ شرائعهم ،فلا يخلو إما
أن يقال إن الله قد أطلع على ذلك وشاهده أو يقال إنه خفي عليه ولم يعلمه ، ولا شك أن أي مؤمن با لله لا
يقول إنه خفي عليه ولم يعلمه؛ لأنه ينسب ربه إلى الجهل .
وإن كان كذلك لم يبق إلا أن الله علمه واطلع عليه وحي نئذ إما أن يكون قادرًا على تغييره أو لا يكون قادرًا
على ذلك ،ولو قيل هو غير قادر لكان فيه نسبة الله إلى العجز المنافي للألوهية والربوبية،وإن قلت إنه كان قادرًا
وهو مع ذلك يعزه وينصره ويؤيده ويعلي كلمته،ويجيب دعاءه، ويمكنه من أعدائه ،ويظهر على يديه المعجزات،
ثم يمكن لأصحابه وأتباعه، ألا ترى أن ذلك فيه نسبة الرب إلى الظلم والسفه الذي لا يليق بآحاد العقلاء فكيف
برب الأرباب الحكم العدل جل وع لا،فلم يبق إلا أنه قادر وقد نصره وأعلى دينه وأتباعه لأ?م حققوا مراده
سبحانه.
ولعل قائلاً أن يقول إنه نبي ،ولكنه نبي العر ب ورسولهم، وهذا أيضاً يناقض العقل ؛لأنك إن صدقته بأنه رسول
ونبي وجب عليك تصديقه في كل ما يقول؛ لأن النبي لا يكذب ، وهو قد أخبر أنه رسول إلى العالم كله وإلى
جميع البشر وقد حارب اليهود والنصارى وأمرهم أن يتبعوه.
وإلي القارئ الم نصف بعد هذا شيئاً من النصوص التي ينبغي أن يعمل فيها عق له ليصل إلى الحق إن شاء الله علماً
بأن ما سأذكره إنما هي نبوءات مستنبطة من الكتاب المقدس، وليست تلك الطريقة غريبة ؛ لأن القسيسين
يستدلون بآلاف من النبوءات الموجودة في التوراة ويثبتو?ا لعيسى عليه السلام وهنا سنستعمل تلك الطريقة ذا?ا
مع نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم .
ومن تلك النبوءات:
: 1 ( أقيم لهم نبياً من وسط إخو?م مثلك ،وأجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به ) [ التثنية 18
.[ 18
تأمل معي هذا الخطاب الموجه إلى موسى عليه السلام :
أولاً : قوله مثلك وعيسى عليه السلام ليس كمثل موسى عليه السلام،فموسى عليه السلام له أب وأم ولم تكن
ولادته معجزة ،وكان متزوجاً وقد أنجب الأولاد ،ولم ترفضه أبناء أمته في حياته، وكان إماماً في قومه يقيم فيهم
أحكام الشرع الموحى إليه،كما أنه ج اء بشرع جديد ،ومات موتاً طبيعياً، بينما عيسى عليه السلام يخالفه في
كل ما سبق،وأما محمد عليه السلام فإنه يوافقه في كل ما سبق ، فمن هو المقصود حينئذ بقوله (مثلك)؟.
ثانياً : ( من وسط إخو?م ) وهذا خطاب لموسى عليه السلام وهو مرسل في اليهود وهم من أبناء إسحاق ،
وإخو?م من أبناء إسماعيل ومحمد عليه السلام هو الذي أرسل إلى بني إسماعيل إخوة اليهود .
2 (لأني إن كنت لا أذهب لا يأتيكم المعين وفي نسخة المعزي ،ولكني إذا ذهبت أرسله إليكم،وعندما
يجيء يبكت العالم على الخطيئة وعلى البر وعلى الدينونة،أما على الخطيئة فلأ?م لا يؤمنون بي،وأما على البر
فلأني عائد إلى الأب فلا ترونني بعد،وأما على الدينونة فلأن سيد وفي نسخة رئيس هذا العالم قد صدر
.[ عليه حكم الدينونة)[يوحنا 8:16 11
( ولكن عندما يأتيكم روح الحق يرشدكم إلى الحق كله ،لأنه لا يقول شيئا من عنده،بل يخبركم بما
يسمعه،ويطلعكم على ما سوف يحدث،وهو سيمجدني لأن كل ما سيحدثكم به صادر عني،كل ما هو للأب
.[ فهو لي ،ولذلك قلت لكم إن ما سيحدثكم به صادر عني)[يوحنا 13:16 15
(وسوف أطلب من الأب أن يعطيكم معينا وفي نسخة معزيا آخر يبقى معكم إلى الأبد )[يوحنا
.[16:14
(وأما الروح القدس المعين الذي سيرسله الأب باسمي فإنه يعّلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم )
[ [يوحنا 16:14
(وعندما يأتي المعين الذي سأرسله لكم من عند الأب روح الحق الذي ينبثق من الأب فهو يشهد لي)
.[ [يوحنا 26:15
أولاً : لا يمكن أن يكون المعين هو المسيح نفسه ؛لأنه يتكلم عن شخص آخر سيأتي بعد ذهابه (ولكني إذا
ذهبت أرسله إليكم).
ثانياً : أن المعين يفسر كل شيء (يرشدكم إلى الحق كله ،لأنه لا يقول شيئا من عنده،بل يخبركم بما
يسمعه،ويطلعكم على ما سوف يحد ث)وفي نسخة قديمة : ( يرشدكم إلى جميع الحق لأنه ليس ينطق من عنده بل
يتكلم بما يسمع ويخبركم بكل ما يأتي ويعرفكم جميع ما للأب )، ولم يأت بعد عيسى عليه السلام من يفسر
كل شيء وأحكام كل شيء إلا محمد عليه الصلاة و السلام ،فأنه جاء بحقوق الله وحقوق البشر وحقوق الأفراد
والجماعات ،فليس في الكون شريعة شاملة لكل شيء اشتملت على ا لعقائد وأحكام العبادات والمعاملات
والآداب إلا شريعة محمد عليه الصلاة و السلام، كما أنه أخبر بما سيأتي يوم القيامة وبكثير مما سيأتي في
الدنيا،ولا يمكن أن يكون المقصود هو بولس فضلا عن غيره،لأنه لم يبين أحكام كل شيء،ولم يفسر كل
شيء،بل إنه أبطل كثيرا من أحكام التوراة فهو مبطل ولم يأت بجديد.
كما أن محمدا صلى الله عليه وسلم قد شهد لعيسى عليه السلام بالحق ونزهه عن كل ما يصفه به الظالمو ن من
أنه ابن زنى وأمه زانية، بل وقا لSadأنا أولى الناس بابن مريم في الدنيا والآخرة،ليس بيني وبينه نبي )،وهو قد ذكَّر
بكل ما قاله عيسى ع ليه السلام،وما بعث عيسى عليه السلام لأجله،وقد جاء في نسخة قديمة Sad يجيء لكم
بالأسرار ويفسر لكم كل شيء ، وهو يشهد لي كما شهدت له فإني أجيئكم بالأمثال وهو يأتيكم بالتأويل
)،ومحمد صلى الله عليه وسلم قد جاء بتبيين الحقائق،ولم يأت بالأمثال فقط ،فهو قد جاء بالتأو يل يعني التفسير
وتبيين حقائق ما تؤول إليه الأشياء .
3 _ ( إن سيد العالم قادم علي،ولا شيء له في)[يوحنا 31:15 ] ، إن عيسى عليه السلام هنا لا يتكلم عن
نفسه كما هو واضح من العبارة،ولا يمكن أن يكون المقصود بذلك هو بولس،بل لا يمكن لأحد أن يدعي أنه
سيد العالم،فهو أقل شأنا من عيسى عليه السلام عند النصارى فكيف يكون سيدا للعالم بما فيهم عيسى عليه
السلام؛لأن عيسى عليه السلام لم يخرج نفسه من العالم،ولك أن تسأل :من هو أعظم رجل جاء بعد عيسى عليه
السلام؟، من الرجل الذي يمكن أن تنطبق عليه أوصاف السيادة العالمي ة؟من هو الرجل الذي تمكن من قيادة العالم
فأصبح دينه يسيطر على العالم كله ؟.
1974 م) بدراسة لمعرفة آراء الكثيرين حول موضوع من هو أعظم قادة / 7 / لقد قامت مجلة التايمز (عدد 15
العالم وقد كانت الإجابات مختلفة ، ولكن العالم النفساني الأمريكي جولز ماسرمان وضع بعض القوانين التي
تقرر عظمة القائد ، وهي :
1 _ أن يوفر الخير والسعادة لأمته .
2 _ أن يوفر نظامًا اجتماعيًا متكام ً لا يعطي الشعور بالأمان للأمة .
3 _ أن يوفر للأمة معتقدات ومبادئ يؤمنون ?ا .
وحاول أن يطبق هذه القوانين على كثير من العظماء كموسى النبي عليه السلام وقيصر وهتلر وغيرهم ، ثم قال
Sad إن أمثال باستور وساْلِك هم قادة ينتمون إلى الضابط الأول ، وآخرون أمثال غاندي وكونفوشيوس من جهة
وقيصر وهتلر من جهة أخرى فإ?م ينتمون إلى الضابط الثاني ، وربما أيضاً الضابط الثالث ، أما بالنسبة للمسيح
عيسى _ عليه السلام _ وبوذا فإ?م ينتمون إلى الضابط الثالث ، ولعل أعظم قائد في التاريخ هو محمد _ عليه
السلام _ الذي جمع بين الضوابط الثلاثة ، وموسى _ عليه السلام _ تقريبًا جمع بينهم كذلك ) .
ففي نظر القارئ المنص ف من هو سيد العالم الذي سيأتي بعد عيسى عليه السلام؟، إن العدل والإنصاف يقتضيان
أن نقول هو محمد صلى الله عليه وسلم.
4 (إن ملكوت الله سيترع من أيديكم ويسلم إلى شعب يؤدي ثمره )[متى 43:21 ]هذه المقالة قالها عيسى
عليه السلام لأشرف أصحابه وهم الحواريون وهم من بني إسرائيل،وهو يخبرهم أن ملكوت الله سيترع منهم
لشعب آخر،فمن يكون هذا الشعب إذا لم يكن هو شعب بني إسماعيل؟!.
ولعل مما يزيد بصيرة ويوضح الأمر بجلاء أن تراجع هذه المواضع من الكتاب المقدس وتتأملها وتجعل العقل الحر
هو الحكم،وبما أ?ا نبوءات تحتاج إلى تفسير فإني أضع بعض ما يفسر رموزها باختصار:
المزام ير[ 1:68 7] ذكر أنه سيبدد الله أعداءه،وأنه سيهاجر مع الموحدين من الرمضاء إلى فلاح ،وسيسلك
في طريقه القفار ،ومحمد صلى الله عليه وسلم ابتدأ دعوته بمكة وكانت في الرمض اء،وهاجر إلى المدينة وكانت
أرض فلاحة،وسلك الصحراء في هجرته من مكة إلى المدينة.
المزام ير[ 19:89 36 ] ذكر أنه سيملك الأرض والبحر،وتذل له الملوك،وهذا ما حدث لمحمد صلى الله عليه
وسلم ولأمته.
إشعياء [ 6:9 7]ذكر أنه يولد له ولد تكون الرئاسة على كتفه،وفيه إشارة إلى خاتم النبوة الذي كان في
ظهر محمد صلى الله عليه وسلم بين كتفيه (وهو قطعة من اللحم مرتفعة مثل البيضة)،وذكر أن اسمه سيكون
غريبا وسيكون رئيس السلام،وقد جاء في طبعة 1722 م مطبعة انتوني بورتلي:واسمه أحمد.
إشعياء [ 6:21 17 ]ذكر أن ركاب حمير وركاب جمال قادمون، وستسقط بابل وجميع الأصنام،وسيأتي
وحي من جهة دومة من جهة بلاد العرب وسينصره أهل تيماء،وأن من نصره سيهربون وسيفنى بعد مدة مجد
قيدار ويبقى مجد أهل تيماء،ومعلوم أن عيسى عليه السلام يركب الحمار ومحمد صلى الله عليه وسلم يركب
الجمل،ولم تسقط بابل والأصنام إلا على يد محمد وأمته،ولم يأت وحي من جهة العرب بعد موسى عليه السلام
إلا الوحي الذي أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم،وأهل تيماء هم الأنصار أهل المدينة،وأهل مكة هم من بني
قيدار ابن إسماعيل،وقد زال مجد من حارب الوحي منهم على يد أهل تيماء،وهذا الموضع من أصرح المواضع لمن
ابتغى الحق.
إشعياء [ 12:29 ]ذكر أنه سيدفع الكتاب لمن يقال له اقرأ فيقول لا أعرف،وهو ما حدث لمحمد صلى الله عليه
وسلم في غار حراء،وكان أميا لا يعرف القراءة.
إشعياء [ 3:40 8]صوت صارخ في البرية يعلن طريق الرب يسمعه كل البشر،يقال له ناد فيقول بماذا
أنادي،ومحمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه هم من خرج في الصحراء وكانوا أميين.
إشعياء [ 1:42 4و 11 13 ]ذكر المختار وأنه لا يصيح ولا يسمع صوته في الشارع،ولا يكل ولا ينكسر
حتى يضع الحق في الأرض،وتنتظر الجزائر شريعته،وأنه سترتفع ديار قيدار وتترنم سكان سالع ويعطوا الرب مجدا
ويخبروا بتسبيحه في الجزائر،ومحمد صلى الله عليه وسلم هذه أوصافه،وكذلك صنع هو وأصحابه حتى انتشر
الإسلام في أكثر العالم القديم في فترة وجيزة،ومما لا ريب فيه أن قيدار من أبناء إسماعيل [تكوين 13:25 ]وأبناء
إسماعيل لم يحصل لهم الاجتماع وا?د إلا بعد محمد صلى الله عليه وسلم.
إشعياء [ 19:43 21 ]ذكر الرب أنه صانع أمرا جديدا ينبت في البرية طريقا في القفار،ثم ذكر أن هذا
الشعب اختاره وجعله يسبحه،وما الذي نبت في الصحراء إلا طريق محمد صلى الله عليه وسلم.
إشعياء [صح 54 ،و 60 ]ذكر العاقرة التي لم تلد ابنا لها،وأن أبناءها يرثون أمما ويعمرون مدنا،وأ?ا لا تخاف
ولا ترتاب،وأن الناس يجتمعون إليها،وكل غنم قيدار تجتمع إليها وأ?ا تفتح أبوا?ا بالليل والنهار للزائرين، وهذه
أوصاف مكة لأ?ا لم تلد نبيا من قبل،وكان يسكنها أبناء قيدار،وأبناؤها ورثوا الأمم وعمروا المدن الكثيرة،وفي
ذكره عدم الخ وف والارتياب إشارة إلى الأمن،وما هناك في الدنيا بلد أكثر أمنا من مكة،وهي مجتمع المسلمين
يفدون إليها من كل مكان،وأبوا?ا مفتوحة في كل وقت للزائرين والمعتمرين،ولا يمكن أن تكون هذه الأوصاف
للقدس لأ?ا ليست عاقرا،ولم يفعل أبناؤها كما فعل أبناء مكة،وأما الأمن والارتياب فأين القدس منهما؟.
حبقوق [ 3:3 ]ذكر أنه يأتي القدوس من فاران،وبرية فاران هو المكان الذي سكن فيه إسماعيل عليه
السلام[تكوين 21:21 ]فإذا كان إسماعيل عليه السلام قد سكن مكة،فمن هو القدوس الذي سيأتي من مكة؟!.
الرؤيا ليوحن ا[ 11:19 15 ]ذكر أنه رأى السماء مفتوحة وإذا حصان أبيض راكبه يسمى الأمين الصادق
يقضي ويحارب بالعدل،وقد كتب على جبهته اسم لا يعرفه أحد إلا هو ،ويتبعه جنود راكبين خيولا بيضاء
لابسين كتانا نقيا ناصع البياض،وكان يخرج من فمه سيف حاد ليضرب به الأمم ويحكمهم بعصا من حديد،
ومحمد صلى الله عليه وسلم كان يلقب بالصادق الأمين قبل النبوة،وهو الذي فتح البلدان مع أصحابه على
الخيول وبقوة السيف لمن حارب دين الله،ومما لا يجهل تاريخا عدل المسلمين بين الأمم،واسم النبي محمد صلى الله
عليه وسلم كان اسما غريبا لم يسم به أحد ممن قبله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rohelislam.yoo7.com
 
وصية يسوع عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» متى وُلد يسوع ابن مريم عليه السلام ؟؟
» )وصية رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته (ص
» شيث عليه السلام
» ما هي وظائف عيسى عليه السلام
» معجزات المسيح عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رحاب الاسلام :: الرد على الاخوه المسيحيين-
انتقل الى: